الأسرة والطفل

4 نصائح لتهدئة طفلك الرضيع عندما يبكي

crying

البكاء هو وسيلة الأطفال الرضع للتعبير عن شعورهم ومايشعرون به من ألم وقد يكون بكاء الطفل مستمر مما يسبب الإزعاج لذويه والإحباط له وللأم، ناهيك عن الإزعاج لأي شخص آخر موجود في مكان قريب من الطفل، نقدم لكم بعض النصائح الفعالة لتهدئة الطفل الرضيع دو اللجوء إلى الأدوية التي لا ينصح بها في الشهور الأولى.

 

استخدام مصاصة مطاطية

اذا استمر الطفل الرضيع بالبكاء دون سبب فبإمكانك استخدام المصاصة المطاطية او اللهاية التي تشغ الطفل الرضيع بالمص او المضغ مما يجعله يشعر بالراحة. ولكن تأكدي من أنها معقمة وأنها لا تحتوي على أي نكهة طعام مثل العسل أو العصير.

 

ضعي طفلك على صدرك لبضع دقائق

استلقي على سرير أو أريكة مع دعم جسمك بالوسائد، ثم ضعي طفلك على صدرك وافركي ظهره بلطف، هذا التمرين سوف يجلب الاسترخاء لكما. ولكن لا تذهبي في غفوة وتنسي طفلك لأنه قد يسقط أو يختنق.

 

احملي الطفل وتمشي قليلاً

احيانا يمكن أن يكون سبب البكاء الشعور بالانزعاج، الحر، الغازات او مجرد الملل من الاستلقاء. قومي بحمل طفلك في حقيبة الطفل قريباً من صدرك وتمشي قليلاً حتى يهدأ.

 

الراحة مع الحركة

معظم الأطفال يمكن تهدئتهم بالحركة فقط، فالطفل الرضيع كان معتاداً على الحمل والحركة منذ أن كان في الرحم لذا حاولي حمل الطفل قليلاً فوق السرير مع الغناء له حتى يغفو.

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *